**بوابة التعليم الابتدائى**

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

شاطر | 
 

 اهداف العلوم للصف الرابع للسادة المعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العماوى باشا
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4410
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: اهداف العلوم للصف الرابع للسادة المعلمين    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:33 pm

اهداف مادة العلوم للصف الرابع
‏١- يستخدمَ أدواتِ قياسِ الأطوالِ والكتلِ.‏
‏٢- يحسبَ حجومَ الأجسامِ الصلبةِ.‏
‏٣- يستنتجَ أنَّ الحجومَ المتساويةَ من الموادِّ المختلفةِ لها كتلٌ مختلفةٌ.‏
‏٤- يفحصَ الشكلَ الظاهرىَّ لمجموعةٍ من الموادِّ الصلبةِ.‏
‏٥- يجرىَ أنشطةً لاستنتاجِ خواصِّ الفلزاتِ واللافلزاتِ.‏
‏٦- يصنفَ الموادَّ إلى فلزاتٍ ولافلزاتٍ.‏
‏٧- يقارنَ بينَ الفلزاتِ واللافلزاتِ.‏
‏٨- يسجِّلَ مشاهداتِه اليوميَّةَ لبعضِ التغيراتِ الحادثةِ فى المادَّةِ.‏
‏٩- يوضحَ أثرَ الأكسچين فى عملياتِ الاحتراقِ.‏
‏١٠ - يكتشفَ أثرَ درجةِ الحرارةِ على عملياتِ الاحتراقِ.‏
‏١١ - يَصفَ الخطواتِ المُتبعةَ لإطفاءِ الحرائقِ.‏
‏١٢ - يصمِّمَ نشاطًا يوضحُ العواملَ المؤثرةَ فى صدأِ الحديدِ.‏
‏١٣ - يناقشَ أضرارَ صدأِ الحديدِ على الاقتصادِ القومىِّ.‏
‏١٤ - يشرحَ طرقَ التغلبِ على صدأِ الحديدِ.‏
‏١٥ - يشاركَ زملاءَه فى المجموعةِ فى تنفيذِ أنشطةِ الوحدةِ.‏
‏16- يتعرفَ الكونَ.‏
‏17- يفسرَ ظهورَ النجومِ كنقطٍ صغيرةٍ مضيئةٍ.‏
‏18- يتعرفَ مكوناتِ المجموعةِ الشمسيةِ.‏
‏19- يستنتجَ أن الشمسَ نجمٌ.‏
‏20- يقارنَ بينَ النجمِ والكوكبِ والقمرِ.‏
‏21- يستنتجَ وجودَ قوَى تجاذبٍ بينَ الأجرامِ السماويةِ.‏
‏22- يفسرَ الظواهرَ الطبيعيةَ الناشئةَ عن حركةِ الأجرامِ السماويةِ.‏
‏23- يتعرفَ مكوناتِ الغلافِ الغازىِّ للأرضِ.‏
‏24- يوضحَ أهميةَ التنبؤِ بالطقسِ.‏
‏25 - يذكرَ الأجهزةَ المستخدمةَ فى قياسِ عواملِ الطقسِ.‏
‏26 - يوضحَ الظواهرَ السيئةَ للطقسِ.‏
‏27 - يتعرفَ احتياطاتِ الأمانِ لمواجهةِ الطقسِ السيئِ.‏
‏28 - يشاركَ زملاءَه فى تصميمِ أداةٍ من أدواتِ قياسِ الطقسِ.‏
‏29- يصممَ مع زملائِه« ماكيت » يو ضحُ تعاقبَ الليلِ والنهارِ. ‏
‏30 - يقدرَ عظمةَ الخالقِ فى التنظيمِ الدقيقِ للكونِ.‏
‏3١- يذكُرَ بعضَ الأجهزةِ فى جسمِ الإنسانِ.‏
‏3٢- يذكُرَ الوظائفَ الحيويةَ لأجهزةِ جسمِ الإنسانِ.‏
‏3٣- يستنتجَ تكاملَ أجهزةِ جسمِ الكائنِ الحىِّ.‏
‏3٤- يفحصَ نموذجًا للجهازِ الهضمىِّ والجهازِ التنفسىِّ.‏
‏3٥- يتعرفَ وظائفَ أعضاءِ الجهازينِ الهَضمىِّ والتَّنفسىِّ.‏
‏3٦- يوضحَ أهميةَ حفاظِ الإنسانِ على جِسمِه.‏
‏3٧- يدعوَ زملاءَه لاتباعِ العاداتِ السليمةِ فى التغذيةِ.‏
‏3٨- يتعرفَ مستوياتِ التعضِّى لجسمِ الكائنِ الحىِّ.‏
‏3٩- يوضحَ أنَّ الخليةَ وحدَةُ البناءِ والوظيفةِ فى جسمِ الكائنِ الحىِّ.‏
‏40 - يفحصَ الخليةَ النباتيةَ والخليةَ الحيوانيةَ.‏
‏41 - يقارنَ بينَ الخليةِ النباتيةِ والخليةِ الحيوانيةِ.‏
‏42 - يشرحَ الوظائفَ الحيويةَ للخليةِ.‏
‏43 - يستخدمَ العدسةَ المكبرةَ والميكروسكوبَ المركبَ فى فَحْصِ الخلايَا.‏
‏44 - يشرحَ أهميةَ دَوْرِ الشمسِ فى عمليةِ البناءِ الضوئىِّ.‏
‏45 - يستنتجَ علاقةَ الكائناتِ الحيةِ بعضهَا ببعضٍ.‏
‏46 - يرتِّبَ سلاسلَ غذائيَّةً فى بيئاتٍ مختلفةٍ.‏
‏47 - يقارنَ بينَ سلاسلِ الغذاءِ وشبكاتِ الغذاءِ.‏
‏48- يشرحَ معنَى القوةِ والطاقةِ.‏
‏49- يستنتجَ علاقةَ القوةِ بالحركةِ.‏
‏50- يوضحَ العلاقةَ بين القوةِ وسرعةِ حركةِ الأجسامِ.‏
‏51- يوضحَ أنَّ الشمسَ هى المصدرُ الرئيسىُّ للطاقةِ على سطحِ الأرضِ.‏
‏52- يُجرىَ تجاربَ بسيطةً عن القوةِ والطاقةِ والصوتِ والكهرباءِ.‏
‏53- يذكرَ أمثلةً توضحُ دورَ العلمِ والتكنولوجيا فى رفعِ الأجسامِ الثقيلةِ.‏
‏54- يذكرَ أمثلةً للأجهزةِ المنزليةِ التى تعتمدُ فى عملِها على القوةِ والطاقةِ.‏
‏55- يشاركَ زملاءَه فى تصميمِ أنشطةٍ وألعابٍ توضحُ القوةَ والطاقةَ.‏
‏56- يمثلَ علاقاتٍ بيانيةً بينَ القوةِ والسرعةِ.‏
‏57 - يستنتجَ معلوماتٍ من العلاقاتِ البيانيةِ للقوةِ والطاقةِ.‏
‏58 - يعرضَ أمثلةً للآلاتِ التى تعتمدُ على مصادرِ الطاقةِ غيرِ المتجددةِ.‏
‏59 - يحددَ فوائدَ الآلاتِ.‏
‏60 - يحددَ فوائدَ الطاقةِ الشمسيةِ.‏
‏61 - يصفَ بعضَ الظواهرِ المرتبطةِ بالكهرباءِ.‏
‏62 - يتعرفَ إسهاماتِ العلماءِ فى مجالِ القوةِ والطاقةِ.‏
‏63 - يدعُوَ زملاءَه للتأملِ فى تأثيرِ القُوَى والطاقةِ فى بيئتِه.‏

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

/العماوى باشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaghlolforall.yoo7.com
 
اهداف العلوم للصف الرابع للسادة المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: العلوم و أنا :: الصف الرابع الأبتدائى-
انتقل الى: