**بوابة التعليم الابتدائى**

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

شاطر | 
 

  من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمانى
معلم كبير
معلم كبير
avatar

عدد المساهمات : 685
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

مُساهمةموضوع: من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم    الإثنين فبراير 07, 2011 10:55 am

من اســـــتعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحريق ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا ، وأعوذ بك أن أموت لديغا }. صحيح النسائي.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام ، والبرص وسيء الأسقام }. صحيح النسائي.



- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الأعداء }. صحيح البخاري.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الجوع ، فإنه بئس الضجيع ، و أعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة }. صحيح الجامع.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الكسل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك من الهرم ، وأعوذ بك من البخل }. صحيح البخاري.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك و أنا أعلم ، و أستغفرك لما لا أعلم }. صحيح الجامع.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة, من شر ما أنت آخذ بناصيته . اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم . اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ولا ينفع ذا الجد منك الجد . سبحانك وبحمدك }. صحيح مسلم.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم وهمزه ونفخه ونفثه }. صحيح ابن ماجه.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وعذاب القبر }. صحيح البخاري.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من جار السوء ، ومن زوج تشيبني قبل المشيب ، ومن ولد يكون علي ربا ، ومن مال يكون علي عذابا ، ومن خليل ماكر عينه تراني ، وقلبه يرعاني ؛ إن رأى حسنة دفنها ، وإذا رأى سيئة أذاعها }. السلسلة الصحيحة.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من ضيق الدنيا وضيق يوم القيامة }. صحيح أبي داود.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ }. صحيح ابن ماجه.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر . وعذاب النار . وفتنة المحيا والممات . وشر المسيح الدجال }. صحيح مسلم.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، وأعوذ بك من فتنة المحيا وفتنة الممات ، اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم }. صحيح البخاري.



- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و العجز و الكسل ، و الجبن و البخل ، و ضلع الدين و غلبة الرجال }. صحيح الألباني.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك }. صحيح الألباني.

__________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: دين ودنيا :: برامج اسلاميه-
انتقل الى: