**بوابة التعليم الابتدائى**

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

شاطر | 
 

 اذاعه عن التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العماوى باشا
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4410
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: اذاعه عن التدخين   الجمعة يونيو 10, 2011 8:15 am

الإذاعـــة ::


المقدمة :


يطير فرحاً حينما يمسكها بيده . . ويزداد نشوةحينما يقبلها بفمه . . ! يستوحش لفقدها . . ويأنس لقربها . . أسعد لحظاته حينمايخلو بها . . وأشقى ساعاته حينما يفارقها . . تحدد أصدقائه وأماكن جلوسه . . قدينحرف بسببها . . قد يرتكب المحرمات لأجلها ، بل قد يموت بتأثيرها . . ؟
إنها السيــــــــــــــجارة ! ! !
إذا فلنضعها في قفص الاتهام ! !
و لنبدأ مع هذه الوقفة الدينية التي نستهل بها برنامجنا اليوم ..
1- قرآن كريم (سورة النساء من الآية (29) حتى الآية (31) ))
2- حديث : ((قال الرسول صلى الله عليه و سلم : "لا ضرر و لا ضرار" ))
السيجارة في قفص الإتهام ... أتتساءلون لماذا؟؟ دعونا إذن نسمع احدى الشكاوي ضدها ..
(( القصة ))
هل تعلم أن عدد الذين توفوا في القرن العشرين بسبب التدخين بلغ 100 مليون شخص !!
و لنتأمل معا ماذا قال الأطباء عن التدخين،يقول الدكتور كنعان الجابي:" لقد مضى على معالجتي للسرطان 25 عاماً فلم يأتني مصاباً بسرطان الحنجرةإلا مدخن "، جاء في تقرير لأحد من مراكز البحوث الأمريكية : " إن التدخين يؤدي إلى أعلى نسبة وفيات في العالم بالمقارنةللحروب والمجاعات "
فهنيئا لك أيها المدخن : شلل / التهاب في الكبد / التهاب في القلب / ورم في المخ / سعال دائم / سرطان الرئة / ارتفاع ضغط الدم / الربو .. و غيرها الكثـــــــــير ...
و الآن لنتوقف معا مع هذا اللقاء الذي جمع السيد / سواك ، و السيدة / سيجارة..
((المشهد التمثيلي))
و أخيـــــــــرا .. كلمة صادقة من اخ محب لك ... الدنيا ساعة .. فاجعلها طاعة .. و تأمل .. هل التدخين يساعدك ؟؟ هل التدخين سلاح أجيال لمجد و الكبرياء؟؟ و تأمل معي نظرة الدين و المجتمع و نظرتك أنت للشخص المدخن .. إنه منبوذ .. مكروه .. رائحته كريهه .. لا أحد يحبه .. ليس له عمل .. فقيردائما .. بائس .. تعيس .. فهل تريد أن تخطو خطاه .. فكر جيدا قبل أن تمسك يدك السيجارة .. فهي لا تريد بك إلا الشر و البلاء..
أخوكم في الله / ....................................
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

القصة :
شاب في الخامسة والعشرين من عمره /يفيض شبابا و حماسة .. كان أمه تحلم به بطلا مغوارا في هذه الحياة .. لكنه كان خلاف ما تمنت .. أدمن الدخان إدمانا شديدا أدى إلى إصابته بمرض شديد في القلب .. و لا يخفى عليكم كذلك أنها سببت له السرطان و ألم في الرأس ناهيك عن السعال الدائم .. فما يكاد يسمعه أحد ما و هو يسعل إلا و يتفطر قلبه من هول ما فيه من المرض .. و لكنه كان يحب تلك السيجارة حبا جما .. في يوم من الأيام ساءت حالته .. نقل للمستشفى بالاسعاف .. و ادخل غرفة العناية المركزة .. منعه الطبيب من التدخين .. لأنها سبب حالته هذه .. و بعد عدة ساعات .. هرب الشاب من الغرفة و أسرع إلى احد الحمامات في المستشفى .. بحثوا عنه طويلا و لكنهم لم يجدوه ... و بعد مضي عدة ساعات .. اكتشفوا أنه في الحمام .. و قد فارق الحياة و بيده سيجارة ساجدا للشيطان في الحمام .. أكرمكم الله .. نعم فارق الحياة .. و بيده سيجارة ساجدا للشيطان .. فهذا كان عابدا للشيطان في الدنيا .. و ها هو يفارق الحياة بذلك المنظر .. أسأل الله لي و لكم الهداية و حسن الخاتمة ..


المشهد التمثيلي :
السواك : السلام عليكم
السيجارة : أهلاً وسهلاً
السواك : كيف الحال ياسيجارة ؟
السيجارة : بخير وأنت ؟
السواك : بخير ولله الحمد ،هل تسمحي لي يا سيجارة بالكلام والنقاش معكِ ؟
السيجارة : حسناً لا بأس
السواك : أبدى حواري بسؤال صغير : مافائدة وجودك في هذه الحياة ؟
السيجارة : لأنعش وأزيد من يتعاطاني حيوية ونشاطا وتسلية .ً
السواك : لكن الملاحظ ياسيجارة والواقع عكس ما تقولين !!!
السيجارة : هكذا أنتم تسيؤن الظن بالآخرين .
السواك : لم نسئ الظن بك بل هذا الواقع والمشاهد .
السيجارة : على العموم أنا مقتنعة برأيي وهدفي في الحياة على الرغم من قصر حياتي التي لا تتعدى دقائق أو أقل إلا أنني سعيدة عندما يحرقني الآخرين ويتمتعوا بالهدوء والاسترخاء فأنا أقضي حياتي في سبيل متعة الآخرين وإنعاشهم .
السواك : بئست الحياة ياسيجارة ! أقل من دقيقة أو دقيقتين وتحرقي نفسك من أجل دمار صحة الآخرين وذهاب أموالهم وتقولي مقتنعة بهدفك في الحياة ؟!!!
السيجارة : طيب بالله عليك ياعود مافائدتك بالحياة أنت ؟
السواك : أشكرك على سؤالك وفائدتي في الحياة عظيمة لو لم يكن فيها إلا رضاء الرب عن كل من استعملني لكفى فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ) وأي فائدة أعظم من رضى الرب على من استعملني ؟إني من نبتة طيبة فكان لزاماً أن أكون طيباً وذا رائحة طيبة فأنا أسعى لتطهير الفم وإزالة ماعلق به من أوساخ ودائما رطب يستعملني الكبير والصغير وفي أماكن طيبة كالمساجد وفي أوقات طيبة كذلك بين الأذانين مثلاً فهي نعمة من الله أن أكون طيباً ويستخدمني الطيبين فخلاصة هدفي في الحياة أن يستخدمني الناس وأزيل ما علق في أفواههم من أوساخ ويرضي ربي عليهم . ولو قارنا بين حياتك ياسيجارة وحياتي لرأيت العجب العجاب
السيجارة : هات ماعندك
السواك :أنا طيب كما ذكرت لك ورائحتي طيبة وحياتي أطول من حياتك ويضعني الناس في الغالب في جيب الصدر ناهيك عن أن استخدامي مطهرة للفم مرضاة للرب وحتى سعري زهيد جداً واستخداماتي في أماكن طيبة وأوقات طيبة فكل مواصفات الطيب والكرم فيني أما أنتي ياسيجارة والعياذ بالله منكِ فلا أرى من يستخدمك إلا من هم ضعاف الإيمان والعقول رائحة كريهة ونبات سوء وتُحرَقين بالنار ثم تداسي بالأقدام هكذا يفعل بكِ من أفنيتي عمرك القصير من أجل سعادته وانبساطه !!!
السيجارة( مقاطعة غاضبة): نعم أنا قلت لك أن هدفي هو إسعاد من يستخدمني وهذا كان هدفي الظاهرأما هدفي المخفي هو حرقه من داخله كي يتقطع إرباً إرباً فلا تظن أنني غافلة عن إهانتهم لي بعد تضحيتي

السواك : ألم أقل لكٍ أنك خبيثة ؟ ثم تتهميني أني أسيئ الظن بك ؟؟؟!!! لكن ياليت قومي يعلمون
خسارة مال وقبل ذلك دين وعقل أسأل الله أن يعافي كل من ابتلى بك وليثق كل من أصبتيه بشرك أنه إن تركك بعدما عرف سوء نواياك أن الله



منقول للإفادة

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

/العماوى باشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaghlolforall.yoo7.com
 
اذاعه عن التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: البرامج المدرسية-
انتقل الى: