**بوابة التعليم الابتدائى**
اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011 Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011 Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

 

 اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العماوى باشا
Admin
Admin
العماوى باشا


عدد المساهمات : 4411
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011 Empty
مُساهمةموضوع: اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011   اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011 Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 06, 2010 1:02 pm

أن يعرف التلميذ مكونات الغلاف الجوي وأهميتها :



١. يذكر الغازات المكونة للهواء الجوي ونسبة وجودها.

٢. يتعرف خصائص غاز الأكسجين.

٣. يحدد أهمية واستخدامات غاز الأكسجين.

٤. يجري تجارب توضح خصائص غاز ثاني أكسيد الكربون.

٥. يحدد أهمية واستخدامات غاز ثاني أكسيد الكربون.

٦. يتعرف خصائص غاز النيتروجين.

٧. يحدد أهمية واستخدامات غاز النيتروجين.

٨. يتعرف دورات بعض العناصر في الطبيعة ( الكربون – النيتروجين ) .



أن يفهم التلميذ أنواع القوى والحركة



١. يحددالمقصود بالرافعة و أهميتها.

٢. يذكر أمثلة توضح أنواع الروافع.

٣. يتعرف بعض تطبيقات الروافع في الحياة اليومية.

٤. يجري تجارب عملية لاستنتاج قانون الروافع.

٥. يطبق بعض الأمثلة علي قانون الروافع.

٦. يعين أوزان بعض الأجسام باستخدام الميزان الزنبركي.

٧. يقارن بين الكتلة والوزن.

٨. يتعرف بعض تطبيقات انعدام الوزن.



أن يعرف التلميذ صور الطاقة وتحولاتها واستخداماتها



١. يتعرف تركيب بعض أنواع المصابيح الكهربية.

٢. يقارن بين طرق توصيل المصابيح الكهربية علي التوالي وعلى التوازي.

٣. يستنتج طريقة توصيل المصابيح الكهربية بالمنزل.

٤. يتعرف أخطار الكهرباء واحتياطات التعامل معها بالمنزل.

٥. يجري تجارب لتحديد بعض المواد الصلبة الموصلة و العازلة للكهرباء.

٦. يجري تجارب بسيطة لتحديد بعض المواد جيدة التوصيل ورديئة التوصيل للحرارة.

٧. يحدد استخدامات المواد الموصلة ورديئة التوصيل للحرارة.

٨. يجري تجارب توضح اختلاف درجة توصيل المعادن المختلفة للحرارة.

٩. يقارن بين الترمومتر الطبي والترمومتر المئوي من حيث التركيب والاستخدام.



أن يعرف التلميذ مكونات الكون ويصف الدورات والأنماط الكونية



١. يتعرف ظاهرة كسوف الشمس .

٢. يجري أنشطة لتفسير أنواع الكسوف .

٣. يتعرف ظاهرة خسوف القمر .

٤. يجري أنشطة لتفسير أنواع الخسوف .

٥. يقارن بين كسوف الشمس و خسوف القمر .

٦. يتعرف احتياطات الأمان عند ملاحظة كسوف الشمس .

٧. يتعرف بعض الأجهزة المستخدمة في رصد الفضاء.



أن يفهم التلميذ ملاءمة التراكيب المختلفة في أجسام الكائنات الحية للوظائف التي تقوم بها



١. يتعرف تركيب ووظائف أعضاء الجهاز العصبي في جسم الإنسان.

٢. يفسر حدوث رد الفعل المنعكس.

٣. يتعرف أهمية الجهاز العصبي في جسم الإنسان وطرق المحافظة عليه.

٤. يتعرف تركيب الجهاز الحركي في جسم الإنسان.

٥. يوضح أهمية العضلات والمفاصل في الحركة.

٦. يتعرف طرق المحافظة على الجهاز الحركي.

٧. يتعرف دور الشعيرات الجذرية في امتصاص الماء والأملاح من التربة.

٨. يتعرف كيفية انتقال الماء والذائبات في النبات.

٩. يتعرف عملية النتح في النبات.

١٠ . يجري تجارب توضح الانتحاء الأرضي والضوئي والمائي في النبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zaghlolforall.yoo7.com
 
اهداف العلوم للصف السادس الأبتدائى 2010 /2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات منهج العلوم للصف السادس الابتدائى 2010/2011
» ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2010- 2011
» مذكرة قصة على مبارك للصف السادس 2010 -2011 س* ج
» امتحانات مراجعة رياضيات للصف السادس 2010 - 2011
» خريطة نواتج التعلم مادة العلوم الصف السادس الابتدائي (2010/2011)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: العلوم و أنا :: مهارات العلوم-
انتقل الى: